كيفية تخزين الأطعمة وحفظها ,أسهل وأفضل الطرق لتخزين الطعام وحفظة





ّ~كيفية تخزين الأطعمة وحفظها خلال شهر رمضان المبارك ~ ّ



تخزين الأطعمة وحفظها خلال شهر رمضان
تخزين الأطعمة وحفظها خلال شهر رمضان
تعرف معنا علي أفضل الطرق التي تستطيع بها حفظ أطعمتك خلال شهر رمضان المبارك ,تعرف معنا علي أسهل الطرق التي يستخدمها كبار الطهاة للحفاظ علي الطعام من التلف في خلال شهر رمضان الكريم وغيرة ,وسوف نستعرض أمام حضراتكم أهم المواقع التي ذكرت في صفحاتها هذة الطرق الرائعة والتي تعتبر رائجة في عالمنا ويستخدمها الكثير للحفاظ علي الأطعمة وتخزينها ونبدأ علي بركة الله ... :)


 ّ~ كيفية تخزين الأطعمة وحفظها خلال شهر رمضان المبارك ~ّ

 
كيفية تخزين الأطعمة وحفظها
كيفية تخزين الأطعمة وحفظها

 

الموقع :  Nestle Family

 

كتب :

الأرز: ومن أنواعه المفضلة في رمضان الأرز البني والبسمتي، ومن الأساسيات تواجده في وجبه الفطور الرمضانية ويمكنكِ الاحتفاظ به فى مكان جاف وآمن لتجنب سقوطه في أي لحظة.
2-الطحين: يتم استخدامه بشكل دائم في إعداد سلطات الطحينة، ويمكن الاحتفاظ به في وعاء من البلاستيك المغطى جيدا واتركيه في مكان بارد بعيدا عن حرارة الشمس.
3-البقوليات: العدس والفول والفاصوليا والحمص، ومن أكثر استخداماتها في وجبة السحور بصفة خاصة، ويمكن الاحتفاظ به في مكان جاف لفترة طويلة أيضا.
4-الزيت: استخدمي دائما زيت الزيتون في سلطتك وزيت الكانولا للطهي، فيحتوي على دهون صحية وخفيفة على القلب والمعدة، ويمكن وضعه في زجاج غير شفاف محكم لتجنب تنقيطه وتلوثه.
5-السكر: نستخدمه دوما في إعداد حلوى رمضان، يتم وضعه في مكان جاف لأن تعرضه للرطوبة يجعله عبارة عن قطع متماسكة.
6-الفواكه الطازجة: من الأفضل تناولها في وجبات الإفطار، فحافظي دائما على الفواكه جافة في الثلاجة للحفاظ عليها من التعفن.
7-مشروبات رمضان: كالخروب والتمر الهندي والسوبيا وقمر الدين، يمكنكِ إعدادهم والاحتفاظ بهم في زجاجه خاصة ووضعهم في الثلاجة واستمتعي بمذاقهم الخاص.
8-الشوربات الجاهزة: من الأشياء الأساسية  على سفرتك الرمضانية، عند قيامك بفتح كيس خاص بوجبة معينة قومي بتفريغ محتوياته واحتفظي بالباقي إن وجد وأغلقيه بإحكام حتى لا يفسد مكوناته من رطوبة الجو.
9-لبن البودرة: يتم استخدامه في إعداد حلوى رمضان أيضا خاصة في الكنافة، لذلك تأكدي من تخزينه في مكان مظلم ومحكم حتى لا يجف ويفقد ما يحويه من فيتامينات ومعادن.
وهكذا تيقني عند احتفاظك باللحوم والدواجن والأسماك من وضعها في مكان بارد حتى لا تفسد، وهكذا مع منتجات الألبان والبيض والخبز وغيرها مما تحتاجينه خلال شهر رمضان.
وبهذا نكون قد أنهينا موضوعنا اليوم وهو كيفية تخزين الأطعمة وحفظها

كلمات مفتاحية: تخزين الأطعمة خلال شهر رمضان,كيف يمكن تخزين الأطعمة,طرق سهلة ورائعة تساعدك لتخزين الأطعمة وحفظها,تخزين الأطعمة وحفظها,طرق حفظ الأطعمة وتجميدها,حفظ المشروبات والشوربات والبقوليات والطحين والالبان واللحوم والدواجن خلال شهر رمضان,حظ الأغذية وتخزينها بالطرق الصحيحة بالثلاجات وخارجها,الطرق السليمة والصحية لحفظ الأغذية,تخزين الأطعمة بأفضل الطرق الصحيحة لتفادي الأمراض,شهر رمضان !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق